دعم حركة CLT العالمية

بحث اكاديمي

أحد الأغراض والبرامج الرئيسية لمركز ابتكار CLT هو "فهرسة ونشر البحوث الأكاديمية وغير الأكاديمية" في صناديق أراضي المجتمع والاستراتيجيات المماثلة للتنمية التي يقودها المجتمع على الأراضي المملوكة للمجتمع.

تم نشر بعض من هذا البحث سابقًا في المجلات العلمية أو التقارير المؤسسية التي كان توزيعها محدودًا خارج المكتبات الجامعية ، "مراكز الفكر" المتميزة ، من المتخصصين الأثرياء الذين يمكنهم تحمل تكاليف الاشتراك. يسعى المركز للحصول على إذن لجعل هذه المنشورات على نطاق أوسع - وبشكل مجاني - متاحة للعلماء والممارسين من جميع أنحاء العالم.

هناك مجموعة أخرى من الأبحاث الثاقبة والقيمة في CLTs والاستراتيجيات ذات الصلة التي لم يتم نشرها ، والتي يلتزم المركز بإتاحتها لجمهور أوسع. يأتي الكثير من هذا البحث في شكل أطروحة أو أطروحة تم إكمالها من قبل العلماء الشباب في مرحلة مبكرة من حياتهم الأكاديمية أو المهنية. بدلاً من السماح لهذه المواد غير المنشورة بالبقاء على أرفف مكتبة الجامعة ، دون أن يراها طلاب الدراسات العليا والأساتذة والباحثون الآخرون الذين قد يستفيدون من قراءتها ، أنشأ المركز منصة على موقعه على الإنترنت للعلماء الشباب لمشاركة أعمالهم.

هذه المنصة لأبحاث CLT المنشورة وغير المنشورة قيد الإنشاء. ما زلنا في طور تحديد المواد ذات الصلة ، والحصول على إذن لمشاركتها ، وبناء المساحة على موقع المركز على الإنترنت لجعلها متاحة ويمكن الوصول إليها. المستندات التي تظهر أدناه هي أمثلة جديرة بهذا النوع من المواد التي نخطط لنشرها على هذه الصفحة ، لكنها مجرد البداية.

جون ايموس ديفيس
مركز ابتكار CLT
فبراير ٢٠٢١


نيل ايروتس

الإسكان الاجتماعي: التحقيق في دور "التشارك" في تطوير مبادرات الإسكان الاجتماعي. أطروحة. جامعة Vrue Universiteit بروكسل ، ديسمبر 2017.

المستخلص:  أدى تآكل دعم الدولة للرعاية الاجتماعية ، والانقسام الاجتماعي المكاني المتزايد ، وزيادة مشاكل القدرة على تحمل التكاليف في المدن إلى مبادرات إسكان اجتماعي جديدة كبدائل لكل من الخصخصة وتوفير الدولة. يمكن العثور على مصدر إلهامهم في تقليد طويل من مبادرات الإسكان التي تركز على تعبئة الموارد المشتركة. في منطقة العاصمة بروكسل ، التي تميزت تاريخيًا بضعف تنظيم سوق الإسكان ودعم ملكية المنازل ، ظهرت هذه المبادرات (من جديد) بسبب أزمة الإسكان المستمرة.

يجمع بحث الدكتوراه هذا بين المنظورات القانونية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية المكانية لفحص القدرة الشاملة اجتماعيًا لمثل هذه المبادرات. إنه يبحث في الطريقة التي يعطي بها المهنيون الاجتماعيون والمكانيون شكل هذه المبادرات والمشاريع ، وكيف ترتبط خصائصهم المتنوعة بالإدماج الاجتماعي للفئات المحرومة. استهداف هذه القضايا ، تبني هذه الدراسة على مفهومي "المشاعات الحضرية" و "التشارك". تم وضع تصور لهذه المفاهيم ودراستها من خلال البحث العملي في دراستي حالة في منطقة العاصمة بروكسل ؛ تم إنشاء مشروع Community Land Trust مؤخرًا وحي حديقة تعاوني بعد الحرب العالمية الثانية. يسمح تصورهم بإعطاء قراءة نقدية للاستراتيجيات والتدابير المطبقة لتعزيز (إعادة) الإنتاج والاستيلاء على مساحة المسكن من قبل السكان المحرومين.

لاين ألجويد ، وأليخاندرو كوتي موراليس ، وتارسيلا فيدالغو ريبيرو ، وماريا إي هيرنانديز توراليس ، وليفيا رودريغيز ديل فالي ، وتيريزا ويليامسون

ائتمانات الأراضي المجتمعية والمستوطنات غير الرسمية: تقييم جدوى أدوات CLT التي طورتها مجتمعات Caño Martin Peña في بورتوريكو لصالح الأحياء الفقيرة في ريو دي جانيرو ، البرازيل، ورقة عمل معهد لينكولن لسياسة الأراضي ، مايو 2021

المستخلص: يقدم هذا التقرير تحليلاً تم إجراؤه لتقييم جدوى ائتمانات الأراضي المجتمعية (CLT) التي طورتها مجتمعات Caño Martin Peña في بورتوريكو كأدوات لتنظيم وتأمين حيازة الأحياء الفقيرة في ريو دي جانيرو ، البرازيل. أثبتت CLTs فعاليتها في ضمان الإسكان الميسور التكلفة وتنظيم حيازة الأراضي ؛ أدى ذلك إلى حماية المجتمعات والأقليات ذات الدخل المنخفض من التهجير القسري من خلال الإخلاء أو التحسين ، والذي كان يمثل مشكلة متنامية للأحياء الفقيرة في ريو. المشروع مستوحى من الخبرة القانونية والسياسية والاجتماعية لمجتمع Caño Martin Peña في سان خوان ، بورتوريكو ، والذي نفذ بنجاح CLT. تعرض ورقة العمل هذه نتائج التبادلات بين قادة المجتمع وموظفي Fideicomiso de la Tierra del Caño Martín Peña في بورتوريكو وقادة المجتمع والمهنيين العاملين في المستوطنات غير المخططة وغير الرسمية في البرازيل. يحلل التقرير معايير تنفيذ CLTs في المستوطنات غير الرسمية ، ولا سيما مجتمعات الأحياء الفقيرة في ريو دي جانيرو ، مع التركيز على الاستراتيجيات القانونية التي تعتبر ضرورية لتنفيذ قوانين CLT في ظل النظام القانوني البرازيلي الحالي. تقدم الورقة أيضًا التوصيات والخطوات الضرورية لقادة المجتمع والمهنيين المهتمين بتأسيس CLT كأداة لتنظيم حيازة الأراضي والتخفيف من حدة الفقر في مجتمعاتهم.

بن بالدوين

صناديق الأراضي المجتمعية المترابطة: تحليل النماذج الحالية وتقييم الاحتياجات لشبكة ثقة أراضي مجتمع بوسطن الكبرى. أطروحة ماجستير في الآداب ، قسم السياسات والتخطيط الحضري والبيئي ، جامعة تافتس ، بوسطن ماساتشوستس (الولايات المتحدة الأمريكية) ، 2016.

المستخلص: تعمل المنظمات المجتمعية في دورشيستر وماتابان والحي الصيني وروكسبري على تشكيل شبكة لمعالجة القدرة على تحمل تكاليف الإسكان ، والوصول إلى الغذاء الصحي ، والتهجير من خلال ائتمانات الأراضي المجتمعية (CLTs). من خلال توسيع نطاق مهام معينة إلى مستوى الشبكة ، تأمل هذه المنظمات في الدفاع بشكل أفضل عن الموارد من الحكومات والممولين والمؤسسات المالية. كما يأملون في تبادل المعلومات وبعض الموارد والاتصالات لتسهيل تطوير CLT الإقليمي. من خلال دراسات الحالة لشبكات CLT على الصعيد الوطني وتقييم احتياجات الشركاء في بوسطن الكبرى ، تقدم هذه الأطروحة توصيات لتحقيق أفضل هيكل تنظيمي للمضي قدمًا. يتناول استخدام هيكل "الخادم المركزي" ، وكيف حقق أداءً مقارنةً بهياكل الشبكات الأخرى بين المنظمات ، وكيف يمكن تكييفه مع سياق بوسطن الكبرى.

ديف جوتشيوس وكالي سلبين وجوليان تاكر

نهج جديد للإنتاج السريع لفرص ملكية المنازل بأسعار معقولة: المنازل المصنعة + مواقع الحشو. بيتالوما ، كاليفورنيا: صندوق الإسكان في مقاطعة سونوما ، بيتالوما ، كاليفورنيا ، ديسمبر 2020.

المستخلص:  أعد هذا الكتاب الأبيض اثنان من طلاب الدراسات العليا في جامعة كاليفورنيا ، بيركلي بدعم من ديف جوتشيوس ، المدير التنفيذي لصندوق الإسكان في مقاطعة سونوما ، وفاني ماي. وهي تحدد نهجًا جديدًا لتوفير منازل سريعة التركيب وبأسعار معقولة في منطقة التعافي من الكوارث. يستخدم هذا النهج (1) المساكن المصنعة التي يمكن تشييدها في المواقع التي تم الحصول عليها بواسطة CLT ، (2) يرفع ويجمع التمويل من مستويات حكومية متعددة ، و (3) يحافظ على القدرة على تحمل التكاليف وجودة المنازل من خلال خدمات الإشراف والإشراف مقدمة من CLT.

جيسيكا جرانيس

أرض المجتمع = مرونة المجتمع: كيف يمكن لصناديق الأراضي المجتمعية أن تدعم مبادرات الإسكان الميسور والمناخ. مركز مناخ جورج تاون ، قانون جورج تاون ، يناير 2021.

المستخلص:  تتصارع المدن في جميع أنحاء الولايات المتحدة والعالم مع التهديدات المتفاقمة التي يشكلها تغير المناخ ، ونقص الإسكان الميسور التكلفة ، وعدم المساواة العرقية والاقتصادية. سيؤدي تغير المناخ إلى تضخيم المخاطر الناجمة عن الكوارث الطبيعية. والمجتمعات التي ترى آثارًا كبيرة على الإسكان تشهد تعافيًا أبطأ بكثير ، لا سيما بالنسبة للمقيمين من ذوي الدخل المنخفض والمستأجرين ، الذين غالبًا ما يتأثرون بشكل غير متناسب بالكوارث وأحيانًا لا يتعافون تمامًا.

نتيجة لذلك ، تحتاج المدن إلى حلول لمعالجة أزمات الإسكان الميسور التكلفة والمناخ بطرق تلبي احتياجات السكان الأكثر تعرضًا للخطر. تقدم الشراكات بين القطاعين العام والخاص مع صناديق الأراضي المجتمعية (CLTs) فرصة واحدة لتطوير حلول مناخية عادلة في قطاع الإسكان. يستكشف هذا التقرير كيف يمكن للـ CLTs وتدعم بالفعل مبادرات الإسكان والمرونة والاستدامة والمساواة العرقية في المدن عبر الولايات المتحدة وأوروبا. الدروس الواردة في هذا التقرير مستمدة من دراسات الحالة التفصيلية لعمل CLT في مجموعة متنوعة من المدن ، بما في ذلك بوسطن ، ماساتشوستس ؛ سياتل، واشنطن؛ البوكيرك ، نيو مكسيكو ؛ فلوريدا كيز ، فلوريدا ؛ أوكلاند ، كاليفورنيا ؛ ايرفين ، كاليفورنيا ؛ ولاية لويزيانا بريستول ، المملكة المتحدة ؛ وبروكسل ، بلجيكا. تم تطوير دراسات الحالة هذه لإدراجها في ملكية الأراضي المجتمعية: فصل ائتمانات أراضي المجتمع في مجموعة أدوات سياسات وسياسات التكيف العادل في مركز جورجتاون للمناخ ، والمرتبطة هنا وفي جميع أنحاء هذا التقرير.

استخلاص الدروس من التحليلات القانونية لاثنين من السلطات القضائية - مقاطعة كولومبيا ومدينة شيكاغو - يقدم هذا التقرير أيضًا توصيات حول الإصلاحات القانونية التي يمكن اعتمادها لتعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص مع CLTs لدعم المرونة الحضرية ومبادرات الإسكان الميسور التكلفة. الغرض من هذا التقرير هو مساعدة المدن على تحفيز الشراكات المبتكرة مع الكيانات التي تخدم المجتمع - مثل CLTs - لدعم الجهود المبذولة لبناء المرونة المناخية في المجتمعات الأكثر عرضة للخطر.

سيمون جوسا

صناديق أراضي المجتمع: نموذج لدمج القرى الحضرية في أبوجا ضمن الخطة الرئيسية للمدينة. 2012. ورقة بتكليف من مركز ويلسون ، واشنطن العاصمة ، المدرجة في المنشور المدن المتغيرة: أسواق المناخ والشباب والأراضي في المناطق الحضرية. Simon Gusah هو عضو في معهد التخطيط الأسترالي (MPIA) وعضو مشارك في معهد نيجيريا للمهندسين المعماريين (ANIA).

المستخلص:  يوجد عدد من المستوطنات غير الرسمية داخل العاصمة الفيدرالية النيجيرية (FCC) ، أبوجا ، والتي استمرت على الرغم من المبادرات السياسية المختلفة للحكومة النيجيرية على مدار الثلاثين عامًا الماضية للقضاء أو تحسين الظروف داخل "جزر الفقر" هذه. هذه "الأحياء الفقيرة" محاطة ببعض من أفضل البنية التحتية وأغلى العقارات في نيجيريا. أنها توفر مصدرا هاما للسكن بأسعار معقولة لمدينة أبوجا. بدونهم ، لن يتمكن العديد من العمال ذوي الدخل المنخفض من العيش بالقرب من وسط المدينة ؛ أي ، قريبة من الوظائف والفرص الاقتصادية.

تحدد هذه الورقة إطارًا مفاهيميًا لاعتماد نموذج ائتمان أراضي المجتمع (CLT) كحل وسط بين أداة سياسة الأراضي الأساسية في نيجيريا ، وقانون استخدام الأراضي لعام 1978 (LUA) ، الذي يمنح ملكية جميع الأراضي في ظل حاكم الولاية ، و المطالبات التقليدية والتاريخية للمجتمعات المحلية ، بما في ذلك المستوطنات غير الرسمية في Jiwa و Mabushi و Old Karu في Abuja FCC. يقترح إطار عمل قانون العمل القانوني (CLT) نهجًا أكثر تعاونًا ودقة في حيازة الأراضي والأسواق من ذلك الذي يوفره LUA ، والذي يعد إلى حد كبير نتاجًا من أعلى إلى أسفل في وقته (تم إصداره خلال فترة الحكم العسكري في نيجيريا). تجادل الورقة أيضًا بأن عدم المرونة والافتقار إلى التعقيد في قانون وسياسة استخدام الأراضي في نيجيريا هو عامل مساهم كبير في انتشار المستوطنات غير الرسمية (الأحياء الفقيرة) ، والتحضر الكفافي ، والفقر الحضري المستمر الذي يميز مدن نيجيريا.

فيرينا لينا

مشروع الملكية كتحرير: ائتمان أرض المجتمع في بروكسل. دكتوراه. أطروحة. جامعة لوفين KU Leuven وجامعة Universita luav di Venezia ، 2019

المستخلص:  ظهرت طرق أخرى لامتلاك العقارات وإدارتها كرد فعل للخصخصة المتزايدة للموارد القائمة على الأراضي وعجز الترتيبات الخاصة والعامة على حد سواء لحماية هذه الموارد. تطرح هذه الرسالة السؤال التالي: في أي ظروف يمكن أن تكون الملكية تحررية؟ تتمثل فرضية عمل الأطروحة في أن التجارب الحالية مع الأشكال البديلة للحيازة ، جنبًا إلى جنب مع الخطاب المتصاعد حول مجلس العموم ، تشير إلى إمكانية وجود مسار ثالث في العلاقة بين الملكية والتحرر ، مسار يختلف اختلافًا جوهريًا عن أشكال الحيازة الخاصة أو العامة. . هذه علاقة تتجاوز حصرية الملكية الخاصة من جهة ، ومنطق إعادة التوزيع للملكية العامة من جهة أخرى. تختبر دراسة حالة لصندوق بروكسل لأراضي المجتمع هذه الفرضية وتقدم دليلًا على الأطروحة القائلة بأن التصميم المعماري في تطوير المشاريع السكنية لـ CLT يلعب دورًا رئيسيًا في تحقيق الجوانب التحررية التي ينطوي عليها نهج CLT المميز لامتلاك وإدارة الممتلكات العقارية .

ديان بيالوتشا

صناديق أراضي المجتمع: إعادة السياق إلى الداخل. أطروحة مهنية. ماجستير في إدارة المدينة الكبيرة ، المدرسة الحضرية ، العلوم PO ، باريس ، فرنسا ، 2018.

المستخلص:  تم تصميم نموذج CLT الأولي في الولايات المتحدة في الستينيات. في المستقبل ، وسع تعريف المبادئ التوجيهية المرنة النموذج وجعله أكثر شمولاً للسماح بنقله وتكييفه في المواقف الحضرية المختلفة. منذ أواخر التسعينيات ، أدى الاعتراف القانوني والسياسي ، والتعريفات والممارسات المشتركة ، وزيادة الوصول إلى الموارد إلى تمكين CLT من الازدهار والتنويع في جميع أنحاء العالم ، لا سيما في المدن الأوروبية. ومع ذلك ، أدت عملية نشر النموذج وتكييفه إلى تعريفات نمطية مختلفة تعكس الاحتياجات المختلفة الخاصة بكل بلد. في هذا السياق ، يبدو أن جوهر نموذج CLT الأولي ووحدته يتعرضان للتحدي. من هذه الملاحظة ظهرت الحاجة إلى تحليل CLTs في تنوعها - فيما يتعلق بالديناميات الدولية والوطنية - وضمن السياقات المحلية التي تعمل فيها.

تحاول هذه الرسالة ، بالتالي ، فصل كيفية تأثير سياقات معينة على تعريف وتطبيق CLTs في السياقات الحضرية الكثيفة. من خلال دراسة مقارنة ، تركز على ثلاث دراسات حالة (وسط مدينة لوس أنجلوس ، و Lewisham Borough في لندن ، ومدينة Montreuil في المنطقة الباريسية) ، وستة CLTs أو OFSs (Organismes de Foncier Solidaire) - للنسخة الفرنسية - تتطور في هذه المناطق. لكل حالة ، يختبر تأثير نظام القيد الثلاثي (وطني ، حضري ، فردي) على مهام CLTs (ماذا ، لماذا ، لمن) والهيكلة (الحوكمة ، النطاق ، التشغيل). يهدف هذا العمل إلى تقديم فهم أوضح للنماذج المتميزة ، وتكوينها ونتائجها. يضع أساسًا ضروريًا من خلال تقديم نظرة عامة عن ظهور CLTs وتداولها وهيكلتها عبر ثلاثة بلدان: الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا ، وتقديم تنفيذها على أرض الواقع. لقد كان يعتقد بالفعل أن جمع هذه المعرفة وجمعها أمر حاسم لتطوير أرضية مشتركة ، وفي نهاية المطاف ، تطوير حركات عبر وطنية ودولية مستدامة.

سيلفيا راموس

صناديق أراضي المجتمعات الحضرية ومساهمتها في أنماط الحياة المستدامة: مسار مستدام ومؤثرون. أطروحة ، جامعة أكسفورد بروكس ، 2019-2020.

المستخلص:  يتخذ الناس العديد من القرارات خلال حياتهم - بالنسبة للمحظوظين ، تسترشد هذه القرارات بفرص كثيرة تتشكل من بيئتهم. إن أنماط الحياة التي نعيشها في نهاية المطاف ، عن طيب خاطر أو بقوة ، لها تأثير عميق على الفرص التي يمكننا اغتنامها ، وصحتنا الشخصية والمجتمعية وسعادتنا ، ووقت فراغنا ، وخيارات الإسكان التي يمكننا تحملها ، وصحة كوكبنا وأكثر من ذلك بكثير.

كيف نختار العيش بشكل جماعي - ما هي الموارد التي نختار مشاركتها أو تحويلها إلى سلع ، وما هي المباني التي نختار أن نبنيها أو نعيد استخدامها ، وما نوع النقل الذي نختار استخدامه ، وما نختار دمجه أو فصله - سيكون له تأثير هائل على المسار من حياة الأفراد والمجتمعات والأماكن.

يقدم هذا البحث CLTs كمؤسسة بديلة لإطلاق حل تقدمي للعديد من تحديات البيئة الحضرية ، وهي القدرة على تحمل تكاليف الإسكان والمساواة الاجتماعية والبيئية التي تشكل أنماط حياتنا. لا يهدف هذا إلى إملاء شكل نمط الحياة المستدام النهائي ، ولكن بدلاً من ذلك يمكن أن يساعد CLTs في توجيه مجموعة متنوعة من نتائج التصميم التي تتيح خيارات نمط الحياة التي تساهم في الاستدامة.

كلير سيمونو ، إريك دينيس ، عيسى سوري

"Quel potentiel pour les approach Coopératives et Collectives pour l'habitat populaire؟: Éléments du débat، grille d'analyse et exemples burkinabé et Kenyan. " 2019. De Boeck Supérieur | Afrique contemporaine.

المستخلص: ليس نهج التعاونيات والتجمعات من أجل السكن الشعبي التلقائي للتأصيل التلقائي ، وليس فقط الاهتمام بالاهتمام ، والأمور التي لا ترقى إلى مستوى الخدمات في أفريقيا في مرحلة انتقالية في منطقة رابيد. S'appuyant sur une Discussion de la مفهوم "communs" cet article Pointe trois enjeux clés à prendre en compte pour que les projets d'habitat player at l'inclusion urbaine: la sécurisation des droits d'usage du sol، la sharing السكان على أساس مفهوم المشاريع المحلية والأمم المتحدة لمراقبة الجائزة في الوقت الراهن في السيطرة على النطق. Il présente enuite deux études de cas empiriques، au Burkina Faso et au Kenya. Les Limites et التناقضات émanant des terrains invitent à s'interroger sur la portée réelle de ces expérimentations dans des contexts restant fà l'approche propriétariste du foncier، mais aussi sur leur الممكنة de préfiguration d'autres manières de produire على قدم المساواة مع السكان.

ديف سميث

صناديق أراضي المجتمع في إنجلترا: دراسة تصنيف ناشئ. أطروحة. مدرسة بارتليت للتخطيط ، كلية لندن الجامعية ، سبتمبر 2017

المستخلص:  ائتمانات الأراضي المجتمعية (CLTs) هي شكل جديد نسبيًا ولكنه سريع التطور ومتمرد لمزود الإسكان الميسور التكلفة داخل سوق الإسكان الإنجليزي. تم تعريفهم لأول مرة في القانون من خلال قانون الإسكان والتجديد لعام 2008 ، وقد تم إعلامهم من خلال التاريخ الطويل لملكية الأصول المجتمعية في المملكة المتحدة وتقليد ائتمان الأراضي المجتمعية الراسخ في الولايات المتحدة. تستكشف هذه الورقة إلى أي مدى ظهر مؤخرًا تصنيف محدد ومتسق يمكن تسميته "اللغة الإنجليزية CLT" - يختلف عن تلك الخاصة بمقدمي خدمات الإسكان الآخرين ؛ متطابقة مع التجربة الأمريكية ولكنها منفصلة عنها ؛ ورنين خارج الحدود المحدودة للقانون.

من خلال تحليل التاريخ والأدب المعاصر وتأثير حركة CLT الأمريكية والبحث الأولي في شكل ست دراسات حالة وثلاث مقابلات أخرى ، فإنه يتبع الفرضية القائلة بأن ثلاثة أجزاء متكاملة ومتشابكة متأصلة في كل لغة إنجليزية CLT (يُطلق عليها اسم "الإطار القانوني" و "آلية القدرة على تحمل التكاليف" و "الثقافة المنظمة") تشكل الأساس لتصنيف متسق. ومع ذلك ، فإن ما يظهر هو الطبيعة السائدة والمتغلغلة لـ "الثقافة المنظمة". وهكذا تختتم الورقة بالمجادلة بأن هذا هو الذي يكمن في صميم ما لا يزال من الممكن تحديده ، وهو تصنيف متسق - وإن كان أكثر تصوريًا ، فإن عملية القيم على المنتج ، والتي تعيد صياغة الاقتراح الأولي. وبالتالي ، فإن CLTs في إنجلترا لا تظهر فقط كأدوات لتوفير الإسكان ، ولكن بدلاً من ذلك كهيكل أوسع وشامل للتنظيم المحلي الذي يسعى إلى تمكين المجتمع بطريقة تقر بذاتها وتتعارض مع الافتراضات والتعاريف والتعاريف السياسية والبلدية الراسخة. الممارسات.

Supporting the Global CLT Movement

Academic Research

One of the main purposes and programs of the Center for CLT Innovation is “cataloging and disseminating academic and non-academic research” into community land trusts and similar strategies of community-led development on community-owned land.

Some of this research has been previously published in scholarly journals or institutional reports that have had limited distribution beyond university libraries, well-endowed “think tanks,” of well-heeled professionals who can afford a subscription. The Center is endeavoring to secure permission to make these publications more widely – and freely – available to scholars and practitioners from around the world.

There is another cluster of insightful, valuable research into CLTs and related strategies that has not been published, which the Center is equally committed to making available to a wider audience. Much of this research comes in the form of a thesis or dissertation that has been completed by young scholars at an early stage in their academic or professional careers. Rather than allowing these unpublished materials to languish on the shelves of a university library, unseen by other graduate students, professors, and researchers who might benefit from reading them, the Center has created platform on its website for young scholars to share their work.

This platform for published and unpublished CLT research is under construction. We are still in the process of identifying relevant materials, gaining permission to share them, and building out the space on the Center’s website to make them available and accessible. The documents that appear below are worthy examples of these kinds of materials that we plan to post on this page, but they are just the beginning.

John Emmeus Davis
Center for CLT Innovation
February 2021


Nele Aerouts

Housing the social:  Investigating the role of ‘commoning’ in the development of social housing initiatives.  Dissertation.  Vrue Universiteit Brussels, December 2017.

Abstract:  Eroding state support for social welfare, a growing social-spatial divide and increasing problems of affordability in cities have led to new social housing initiatives as alternatives to both privatization and state provision. Their inspiration can be found in a long tradition of housing initiatives that focus on the mobilization of shared resources. In the Brussels Capital Region, historically marked by a weak regulation of the housing market and homeownership support, these initiatives have (re)emerged due to an on-going housing crisis.

This PhD research brings together legal, political-economic and social-spatial perspectives to examine the socially inclusive capacity of such initiatives. It looks at the way social and spatial professionals give shape to these initiatives and projects, and how their diverse characteristics relate to the social inclusion of underprivileged groups. Targeting these issues, this study builds on the notions of ‘the urban commons’ and ‘commoning’. These notions are conceptualized and studied through action research in two case studies in the Brussels Capital Region; a recently established Community Land Trust project and a post-World War II cooperative garden neighbourhood. Their conceptualization allows to give a critical reading of the strategies and measures applied to promote the (re)production and appropriation of dwelling space by underprivileged residents.

Line Algoed, Alejandro Cotté Morales, Tarcyla Fidalgo Ribeiro, María E. Hernández Torrales, Lyvia Rodríguez Del Valle, and Theresa Williamson

Community Land Trusts and Informal Settlements:  Assessing the Feasibility of CLT Instruments Developed by the Caño Martin Peña Communities in Puerto Rico for Favelas in Rio de Janeiro, Brazil, Lincoln Institute of Land Policy Working Paper, May 2021

Abstract: This report presents an analysis conducted to assess the feasibility of community land trusts (CLT) developed by the Caño Martin Peña communities in Puerto Rico as instruments to regularize and secure tenure for favelas in Rio de Janeiro, Brazil. CLTs have proven to be effective in ensuring affordable housing and regularizing land tenure; this has protected low-income communities and minorities from involuntary displacement through eviction or gentrification, which has been a growing problem for favelas in Rio. The project is inspired by and drawn from the legal, political and social experience of the Caño Martin Peña community in San Juan, Puerto Rico, which successfully implemented a CLT. This working paper presents the results of the exchanges between community leaders and staff of the Fideicomiso de la Tierra del Caño Martín Peña in Puerto Rico and community leaders and professionals working on unplanned, informal settlements in Brazil. The report analyzes criteria for the implementation of CLTs in informal settlements, particularly favela communities in Rio de Janeiro, with a focus on legal strategies that are deemed necessary to implement CLTs under the current Brazilian legal system. The paper also presents recommendations and necessary steps for community leaders and professionals interested in establishing a CLT as an instrument to regularize land tenure and mitigate poverty in their community.

Ben Baldwin

Networked Community Land Trusts: An Analysis of Existing Models and Needs Assessment for the Greater Boston Community Land Trust Network. Master of Arts thesis, Department of Urban and Environmental Policy and Planning, Tufts University, Boston MA (USA), 2016.

Abstract: Community-based organizations in Dorchester, Mattapan, Chinatown, and Roxbury are in the process of forming a network to address housing affordability, healthy food access, and displacement through community land trusts (CLTs). By scaling up certain tasks to the network level, these organizations hope to better advocate for resources from governments, funders, and financial institutions. They also hope to share information, certain resources, and contacts to facilitate regional CLT development. Through case studies of CLT networks nationwide and a needs assessment of the partners in Greater Boston, this thesis makes recommendations for achieving a best organizational structure moving forward. It addresses use of the “central-server” structure, how it has fared in comparison to other interorganizational network structures, and how it can be adapted to the Greater Boston context.

Dev Goetschius, Cali Slepin, and Julian Tucker

A New Approach for the Rapid Production of Affordable Homeownership Opportunities: Manufactured Homes + Infill Sites. Petaluma, CA: Housing Land Trust of Sonoma County, Petaluma, CA, December 2020.

Abstract:  This white paper was prepared by two graduate students at the University of California, Berkeley with support from Dev Goetschius, Executive Director of The Housing Land Trust of Sonoma County, and Fannie Mae. It outlines a new approach to providing rapidly installed, affordably priced homes in a disaster recovery area. This approach (1) utilizes manufactured housing that can be erected on sites acquired by a CLT, (2) leverages and combines funding from multiple levels of government, and (3) maintains the affordability and quality of the homes through the oversight and stewardship services provided by the CLT.

Jessica Grannis

Community Land = Community Resilience:  How Community Land Trusts Can Support Affordable Housing and Climate Initiatives.  Georgetown Climate Center, Georgetown Law, January 2021.

Abstract:  Cities across the United States and the world are grappling with the compounding threats posed by climate change, lack of affordable housing, and racial and economic inequality. Climate change will amplify risks from natural disasters. And communities that see significant impacts to housing experience a much slower recovery, particularly for lower-income residents and renters, who are often disproportionately affected by disasters and sometimes never fully recover.

As a result, cities need solutions for addressing both the affordable housing and climate crises in ways that meet the needs of the most at-risk residents. Public-private partnerships with community land trusts (CLTs) present one opportunity for advancing equitable climate solutions in the housing sector. This report explores how CLTs can and already are supporting housing, resilience, sustainability, and racial equity initiatives in cities across the U.S. and Europe. The lessons in this report are drawn from detailed case studies of CLT work in a diverse set of cities, including in Boston, Massachusetts; Seattle, Washington; Albuquerque, New Mexico; the Florida Keys, Florida; Oakland, California; Irvine, California; the State of Louisiana; Bristol, United Kingdom; and Brussels, Belgium. These case studies were developed for inclusion in the Community Land Ownership: Community Land Trusts chapter in Georgetown Climate Center’s Equitable Adaptation Law and Policy Toolkit, hyperlinked here and throughout this report.

Drawing lessons from legal analyses of two jurisdictions — the District of Columbia and the City of Chicago — this report also provides recommendations about legal reforms that can be adopted to advance public-private partnerships with CLTs in support of urban resilience and affordable housing initiatives. The purpose of this report is to help cities catalyze innovative partnerships with community-serving entities — like CLTs — to support efforts to build climate resilience in the most at risk communities.

Simon Gusah

Community Land Trusts: A Model for Integrating Abuja’s Urban Villages within the City Master Plan. 2012.  Paper commissioned by the Wilson Centre, Washington DC, included in their publication Changing Cities: Climate, Youth, and Land Markets in Urban Areas. Simon Gusah is a Member of the Planning Institute of Australia (MPIA) and an Associate Member of the Nigeria Institute of Architects (ANIA).

Abstract:  A number of informal settlements exist within Nigeria’s Federal Capital City (FCC), Abuja, which have persisted despite various policy initiatives of the Nigerian government over the last thirty years to eliminate or to ameliorate conditions within these “islands of poverty.” These “slums” are surrounded by some of the best infrastructure and most expensive real estate in Nigeria. They provide an important source of affordable housing for the city of Abuja. Without them, many lower-earning workers would not be able to live close to the city center; that is, close to jobs and economic opportunity.

This paper sets out a conceptual framework for adopting a Community Land Trust (CLT) model as a compromise between Nigeria’s primary land policy instrument, the Land Use Act of 1978 (LUA), which vests ownership of all land under the state governor, and the traditional, historic claims of local communities, including the informal settlements of Jiwa, Mabushi, and Old Karu in Abuja FCC.  The CLT framework suggests a more collaborative, nuanced approach to land tenure and markets than that provided by the LUA, which is very much a top-down product of its time (having been promulgated during Nigeria’s period of military government). The paper also argues that the inflexibility and lack of sophistication of Nigeria’s land-use law and policy is a significant contributory factor to the proliferation of informal settlements (slums), subsistence urbanization, and persistent urban poverty that characterize Nigeria’s cities.

Verena Lenna

The Project of Property as Emancipation: A Community Land Trust in Brussels. Ph.D. dissertation. KU Leuven and Universita luav di Venezia, 2019

Abstract:  Other ways of owning and governing real estate have been emerging in reaction to the growing privatisation of land-based resources and the incapacity of both private and public arrangements to protect these resources. This dissertation asks the question: under which conditions can property be emancipatory? The dissertation’s working hypothesis is that current experiments with alternative forms of tenure, alongside a rising discourse about The Commons, suggest the possibility of a third path in the relationship between property and emancipation, one that is substantially different than either private or public forms of tenure. This is a relationship that goes beyond the exclusivity of private property, on the one hand, and the redistributive logic of public property, on the other. A case study of the Brussels Community Land Trust tests this hypothesis and provides evidence for the thesis that architectural design in the development of a CLT’s residential projects plays a paramount role in realising the emancipatory aspects implied in the CLT’s distinctive approach to owning and governing real property.

Diane Pialucha

Community Land Trusts: Bringing the Context Back In. Professional dissertation. Master Governing the Large Metropolis, Urban School, Sciences PO, Paris, France, 2018.

Abstract:  The initial CLT model was conceived in the US in the ’60s. Down the road, the definition of resilient guiding principles broadened the model and made it more inclusive so as to allow it to be transferred to and adapted in different urban situations. Since the late ’90s, legal and political recognition, common definition and practices, and an increased access to resources have enabled CLT to flourish and diversify across the world, notably in European cities. However, the process of disseminating and adapting the model has led to various typological definitions reflecting different country-specific needs. In that context, the initial CLT model’s substance and unity seems to be challenged. From this observation emerged the need to analyze CLTs in their diversity- with regard to international and national dynamics- and within the local contexts in which they operate.

This dissertation, thus tries to disentangle how given contexts influenced the definition and implementation of CLTs in dense urban contexts. Through a comparative study, it focuses on three case studies (Downtown Los Angeles, Lewisham Borough in London and the City of Montreuil in the Parisian area), and on six CLTs or OFSs (Organismes de Foncier Solidaire) – for the French version – evolving in these areas. For each case, it tests the impact of a triple constraint system (national, metropolitan, individual) on CLTs’ missions (what, what for, for whom) and structuring (governance, scope, operation).  This work aims to bring a clearer understanding of distinct models, and of their genesis and outcomes. It lays a necessary groundwork by providing an overview of CLTs emergence, circulation and structuration across three countries: the US, the UK and France, and present their implementation on the ground.  Collecting and gathering this knowledge has indeed been thought to be crucial for the development of common grounds, and ultimately, the development of sustainable transnational and international movements.

Sylvia Ramos

Urban Community Land Trusts and their contribution to Sustainable Lifestyles:  A sustainable pathway and influencers.  Dissertation, Oxford Brookes University, 2019-2020.

Abstract:  People make many decisions during their lifetime – for the fortunate, those decisions are guided by ample opportunities shaped by their environment. The lifestyles we end up living, willingly or forcefully, have a profound ripple on the opportunities we are able to grasp, our personal and communal health and happiness, the free time we have, the housing choices we can afford to choose, the health of our planet and much, much more.

How we choose to live collectively – what resources we choose to share or commodify, what buildings we choose to build or reuse, what type of transport we choose to use, what we choose to integrate or segregate – will have an immense impact on the trajectory of the lives of individuals, communities and places.

This research presents CLTs as an alternative institution to spark a progressive solution to the many urban environment challenges, namely housing affordability and social and environmental equity that shape our lifestyles. This is not meant to dictate what the ultimate sustainable lifestyle looks like, but instead it can help CLTs guide a variety of design outcomes that enable lifestyle choices that contribute to sustainability.

Claire Simonneau, Éric Denis, Issa Sory

Quel potentiel pour les approaches coopératives et collectives pour l’habitat populaire?: Éléments du débat, grille d’analyse et exemples burkinabé et Kenyan.” 2019. De Boeck Supérieur | Afrique contemporaine.

Abstract: Les approches coopératives et collectives pour l’habitat populaire auto-construit sont l’objet d’une attention renouvelée, alors que sont pointés les besoins en logements dans les pays africains en transition urbaine rapide. S’appuyant sur une discussion de la notion de “communs,” cet article pointe trois enjeux clés à prendre en compte pour que les projets d’habitat participent à l’inclusion urbaine : la sécurisation des droits d’usage du sol, la participation des habitants à la conception des projets locaux et un contrôle des prix en mesure de contenir la spéculation foncière. Il présente ensuite deux études de cas empiriques, au Burkina Faso et au Kenya. Les limites et contradictions émanant des terrains invitent à s’interroger sur la portée réelle de ces expérimentations dans des contextes restant favorable à l’approche propriétariste du foncier, mais aussi sur leur potential de préfiguration d’autres manières de produire l’habitat, portées par les habitants.

Dave Smith

Community Land Trusts in England:  A Study of an Emerging Typology.  Dissertation.  The Bartlett School of Planning, University College London, September 2017

Abstract:  Community land trusts (CLTs) are a relatively new yet rapidly developing and insurgent form of affordable housing provider within the English housing market.  First defined in law through the Housing and Regeneration Act 2008, they are informed by the long history of community asset ownership in the UK and a well-established community land trust tradition in the United States.  This paper explores the extent to which an identifiable and consistent typology that could be termed ‘the English CLT’ has recently emerged — distinct from that of other housing providers; congruent with, but separate from, the American experience; and resonant beyond the limited confines of the Act.

Through an analysis of history, contemporary literature, the impact of the American CLT movement and primary research in the form of six case studies and three further interviews, it pursues the hypothesis that three integral, interlocking component parts inherent within every English CLT (termed the ‘legal framework’, the ‘affordability mechanism’, and the ‘organising culture’) form the basis of a consistent typology.  What emerges, however, is the predominant and permeating nature of the ‘organising culture’.  The paper thus concludes by contending that it is this that lies at the heart of what can still be determined a consistent typology — albeit one that is more conceptual, that values process over product, and which recasts the initial proposal.  CLTs in England thus emerge not just as vehicles for housing provision, but rather as a wider, all-encompassing structure for local organising that pursues community empowerment in a manner that is self-acknowledging and at odds with established political and municipal assumptions, definitions and practices.